❞ اوقات الصلاة في الخبر اليوم ❝

معرفة متى وقت اذان الفجر الظهر العصر المغرب العشاء اذان الخبر حسب تقويم ام القرى مواقيت الصلاة موعد الاذان والاقامة

❞ عن صلاتي.كوم ❝

هذا الموقع يقدم خدمة مواقيت الاذان في الخبر يومياً ولأكثر من 120 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية من خلال واجهة جميلة وسهلة الإستخدام، نسعد بزيارتكم كل يوم!

❞ التاريخ الهجري ❝

اليوم/ الأحد 18 ربيع الأول 1443 هـ

❞ الصلاة القادمة هي صلاة

يتبقى على رفع الأذان :

  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية

❞ مواقيت الاذان في الخبر اليوم ❝


الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء

أحد المساجد المعروفة في الخبر
أحد المساجد المعروفة في الخبر

❞ تعرّف على الخبر ❝

تقع محافظة الخبر على ساحل الخليج العربي، ويحدها الخليج العربي ومملكة البحرين من جهة الشرق، في حين تحدها محافظة أبقيق من جهة الغرب، كما يحدها جزء من النطاق الإداري لمدينة الدمام (مقر إمارة المنطقة) من جهة الشمال، وتحدها محافظة الأحساء من جهة الجنوب. وتعد محافظة الخبر صغيرة نسبيًّا، فمساحتها نحو 1500كم مربع؛ وبذلك تحتل المرتبة التاسعة بالنسبة إلى محافظات المنطقة ومقرها الإداري.

ومدينة الخبر حديثة النشأة، مقارنة بالمدن الأخرى، وتعود التسمية إلى شجر الأراك (السواك)، ولعل حي الراكة بها أطلق على هذا النوع من الشجر، أو إلى كلمة خبراء، وهو الغدير المتخلف من الأمطار .

نشأت الخبر مع تطور صناعة استخراج البترول؛ إذ بدأت السكنى فيها منذ عام 1341هـ /1922م، عندما نـزلها أفراد من قبيلة الدواسر . وتبعد مدينة الخبر (مقر المحافظة) عن مدينة الدمام (مقر إمارة المنطقة) قرابة 15كم باتجاه الجنوب، ويربط بينهما طريق أسفلتي سريع مزدوج. وتأتي مدينة الخبر في المرتبة الأولى من حيث القرب من مدينة الدمام مثل مدينة القطيف.
-اقرأ المزيد على ويكيمابيا-

❞ حساب وقت الصلاة في الخبر ❝

يتم حساب موعد اذان الخبر من خلال احداثيات الطول والعرض لها وأخذ زاوية 18.5 درجة لصلاة الفجر و90 دقيقة بين صلاتي المغرب والعشاء في جميع الأيام ما عدى شهر رمضان المبارك حيث تمتد الفترة الى ساعتين بين صلاتي المغرب والعشاء كما هو معتمد من تقويم جامعة أم القرى بمكة المكرمة وهو التقويم الرسمي للمملكة العربية السعودية.
-اقرأ المزيد على موقع تقويم أم القرى الرسمي-

❞ اوقات الصلاة في كل مدن المملكة ❝

المنطقة الوسطى
المنطقة الشرقية
المنطقة الغربية
منطقة الحدود الشمالية
المنطقة الجنوبية