❞ اوقات الصلاة في الدمام اليوم ❝

معرفة متى وقت اذان الفجر الظهر العصر المغرب العشاء اذان الدمام حسب تقويم ام القرى مواقيت الصلاة موعد الاذان والاقامة

❞ عن صلاتي.كوم ❝

هذا الموقع يقدم خدمة مواقيت الاذان في الدمام يومياً ولأكثر من 120 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية من خلال واجهة جميلة وسهلة الإستخدام، نسعد بزيارتكم كل يوم!

❞ التاريخ الهجري ❝

اليوم/ الأحد 18 ربيع الأول 1443 هـ

❞ الصلاة القادمة هي صلاة

يتبقى على رفع الأذان :

  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية

❞ مواقيت الاذان في الدمام اليوم ❝


الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء

أحد المساجد المعروفة في الدمام
أحد المساجد المعروفة في الدمام

❞ تعرّف على الدمام ❝

تقع مدينة الدمام والمراكز التابعة لها على ساحل الخليج العربي، ويقال إن تسمية مدينة الدمام بهذا الاسم مشتقة من دمدمة الطبول التي كان الصيادون يقرعونها عند بدء الغوص أو انتهائه، أو ربما جاءت التسمية من وجود منطقة بحرية قريبة منها تسبب الدمة؛ أي: دوار البحر . ويحد النطاق الإداري لمدينة الدمام الخليج العربي من الشرق، ومن الغرب محافظة أبقيق، ومن الشمال محافظة القطيف والخليج العربي، ومن الجنوب محافظة الخبر. وتبلغ مساحة مدينة الدمام نحو 35350كم مربع.

يربط ميناء الدمام بمدينة الرياض خط حديدي مهم يُسهم في نقل البضائع بشكل كبير وحيوي، بالإضافة إلى وجود طريق أسفلتي مزدوج سريع يربط بينهما. وتُعد مدينة الدمام مدينة تجارية بالدرجة الأولى، مع وجود بعض الصناعات الخفيفة. وعلى الرغم من أن مدينة الدمام والمراكز التابعة لها تأتي في المرتبة الثانية بين المحافظات من حيث عدد السكان، إلا أنها تحتل المرتبة الخامسة من حيث عدد المراكز التابعة لها. ويتبع مدينة الدمام 6 مراكز، 5 منها من فئة (أ)، ومركز من فئة (ب).
-اقرأ المزيد على ويكيمابيا-

❞ حساب وقت الصلاة في الدمام ❝

يتم حساب موعد اذان الدمام من خلال احداثيات الطول والعرض لها وأخذ زاوية 18.5 درجة لصلاة الفجر و90 دقيقة بين صلاتي المغرب والعشاء في جميع الأيام ما عدى شهر رمضان المبارك حيث تمتد الفترة الى ساعتين بين صلاتي المغرب والعشاء كما هو معتمد من تقويم جامعة أم القرى بمكة المكرمة وهو التقويم الرسمي للمملكة العربية السعودية.
-اقرأ المزيد على موقع تقويم أم القرى الرسمي-

❞ اوقات الصلاة في كل مدن المملكة ❝

المنطقة الوسطى
المنطقة الشرقية
المنطقة الغربية
منطقة الحدود الشمالية
المنطقة الجنوبية