❞ اوقات الصلاة في الرس اليوم ❝

معرفة متى وقت اذان الفجر الظهر العصر المغرب العشاء اذان الرس حسب تقويم ام القرى مواقيت الصلاة موعد الاذان والاقامة

❞ عن صلاتي.كوم ❝

هذا الموقع يقدم خدمة مواقيت الاذان في الرس يومياً ولأكثر من 120 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية من خلال واجهة جميلة وسهلة الإستخدام، نسعد بزيارتكم كل يوم!

❞ التاريخ الهجري ❝

اليوم/ الأحد 18 ربيع الأول 1443 هـ

❞ الصلاة القادمة هي صلاة

يتبقى على رفع الأذان :

  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية

❞ مواقيت الاذان في الرس اليوم ❝


الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء

أحد المساجد المعروفة في الرس
أحد المساجد المعروفة في الرس

❞ تعرّف على الرس ❝

تقع محافظة الرس في الجنوب والجنوب الغربي من منطقة القصيم، ويمكن القول إن النطاق الإداري لمحافظة الرس ينقسم إلى قسمين رئيسين: قسم شرقي وقسم غربي، ويفصل بينهما جزء من النطاق الإداري لمدينة بريدة. ويمكن تحديد القسم الشرقي الذي يشتمل على مدينة الرس على النحو الآتي: تحده من الشرق محافظتا البدائع والمذنب، ومن الغرب جزء من النطاق الإداري التابع لمدينة بريدة، ومن الشمال جزء من النطاق الإداري التابع لمدينة بريدة، وكذلك جزء من النطاق الإداري التابع لمحافظة رياض الخبراء، ومن الجنوب محافظة الدوادمي التابعة إداريًا لمنطقة الرياض. أما القسم الغربي من محافظة الرس فتحده من الشرق محافظة الدوادمي، وكذلك جزء من النطاق الإداري التابع لمدينة بريدة، ومن الغرب جزء من النطاق الإداري التابع لمحافظة النبهانية، وجزء من النطاق الإداري التابع لمدينة بريدة، وكذلك محافظة الحناكية التابعة إداريًا لمنطقة المدينة المنورة، وتحده من الشمال محافظة النبهانية، ومن الجنوب محافظة عفيف التابعة إداريًا لمنطقة الرياض.

وتبلغ مساحة محافظة الرس نحو 9300كم مربع، وهي بذلك تحتل المرتبة الثانية من حيث المساحة بالنسبة إلى محافظات المنطقة ومقرها الإداري.

وتبعد مدينة الرس - مقر المحافظة - عن مدينة بريدة قرابة 85كم باتجاه الجنوب الغربي، ويربط بينهما طريق أسفلتي، وتأتي مدينة الرس في المرتبة السابعة من حيث القرب من مدينة بريدة بالنسبة إلى مقار محافظات المنطقة. وتُعد الرس والرسيس بلدتين قديمتين، وتجدر الإشارة إلى أن زهير بن أبي سلمى ردد اسم الرس في شعره .
-اقرأ المزيد على ويكيمابيا-

❞ حساب وقت الصلاة في الرس ❝

يتم حساب موعد اذان الرس من خلال احداثيات الطول والعرض لها وأخذ زاوية 18.5 درجة لصلاة الفجر و90 دقيقة بين صلاتي المغرب والعشاء في جميع الأيام ما عدى شهر رمضان المبارك حيث تمتد الفترة الى ساعتين بين صلاتي المغرب والعشاء كما هو معتمد من تقويم جامعة أم القرى بمكة المكرمة وهو التقويم الرسمي للمملكة العربية السعودية.
-اقرأ المزيد على موقع تقويم أم القرى الرسمي-

❞ اوقات الصلاة في كل مدن المملكة ❝

المنطقة الوسطى
المنطقة الشرقية
المنطقة الغربية
منطقة الحدود الشمالية
المنطقة الجنوبية