❞ اوقات الصلاة في العيون اليوم ❝

معرفة متى وقت اذان الفجر الظهر العصر المغرب العشاء اذان العيون حسب تقويم ام القرى مواقيت الصلاة موعد الاذان والاقامة






❞ عن صلاتي.كوم ❝

هذا الموقع يقدم خدمة مواقيت الاذان في العيون يومياً ولأكثر من 1500 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية من خلال واجهة جميلة وسهلة الإستخدام، نسعد بزيارتكم كل يوم!

❞ التاريخ الهجري ❝

اليوم/ الخميس 10 ربيع الأول 1444 هـ

❞ الصلاة القادمة هي صلاة

يتبقى على رفع الأذان :

  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية


❞ مواقيت الاذان في العيون اليوم ❝


الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء


أحد المساجد المعروفة في الأحساء
أحد المساجد المعروفة في الأحساء

❞ تعرّف على العيون ❝

تتبع العيون لمحافظة الأحساء حيث تقع مدينة الأحساء في الطرف الجنوبي للمنطقة الشرقية، يحدها الخليج العربي من الشرق، حيث تشرف على جزء يمتد ما بين قطر والبحرين، كما تشترك في حدودها من الشرق مع كل من دولتي قطر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، ويحدها من الغرب عدد من المحافظات التابعة لمنطقة الرياض، وهي: محافظة رماح ومراكز تابعة إداريًّا لمدينة الرياض، ومحافظة الخرج ومحافظة الأفلاج ومحافظة السليل ومراكز تابعة إداريًّا لمدينة نجران ومحافظة شرورة التابعة إداريًّا لمنطقة نجران، أما من جهة الشمال فتحدها محافظات الخبر وابقيق والنعيرية وقرية العليا، وكلها في المنطقة الشرقية، في حين يحدها من الجنوب سلطنة عمان ومنطقة نجران. وتعد محافظة الأحساء أكبر محافظات المنطقة الشرقية من حيث المساحة، بل إن محافظة الأحساء هي أكبر محافظات المملكة العربية السعودية مساحة، حيث تبلغ مساحتها نحو 405194كم مربع.

وجاءت تسمية الأحساء في الغالب من كثرة الأحساء فيها، أي الآبار قليلة العمق المتوافرة فيها المياه، بل هي أقرب إلى الحفر التي يتجاوز عمقها القامة من الآبار .

تعد محافظة الأحساء ذات أهمية كبيرة في الزراعة وخصوصًا زراعة نخيل التمور التي تتمثل في عدة أنواع أشهرها تمور الخلاص. وقد كانت واحة الأحساء مهمة زراعيًّا منذ آلاف السنين، وهي من أقدم الأمكنة التي استقر بها السكان في شبه الجزيرة العربية. وما عزز النمو الزراعي بها إقامة مشروع الري والصرف في عهد جلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز، رحمه الله.
-اقرأ المزيد على ويكيمابيا-


❞ حساب وقت الصلاة في العيون ❝

يتم حساب موعد اذان العيون من خلال احداثيات الطول والعرض لها وأخذ زاوية 18.5 درجة لصلاة الفجر و90 دقيقة بين صلاتي المغرب والعشاء في جميع الأيام ما عدى شهر رمضان المبارك حيث تمتد الفترة الى ساعتين بين صلاتي المغرب والعشاء كما هو معتمد من تقويم جامعة أم القرى بمكة المكرمة وهو التقويم الرسمي للمملكة العربية السعودية.
-اقرأ المزيد على موقع تقويم أم القرى الرسمي-