❞ اوقات الصلاة في المندق اليوم ❝

معرفة متى وقت اذان الفجر الظهر العصر المغرب العشاء اذان المندق حسب تقويم ام القرى مواقيت الصلاة موعد الاذان والاقامة

❞ عن صلاتي.كوم ❝

هذا الموقع يقدم خدمة مواقيت الاذان في المندق يومياً ولأكثر من 120 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية من خلال واجهة جميلة وسهلة الإستخدام، نسعد بزيارتكم كل يوم!

❞ التاريخ الهجري ❝

اليوم/ الأحد 18 ربيع الأول 1443 هـ

❞ الصلاة القادمة هي صلاة

يتبقى على رفع الأذان :

  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية

❞ مواقيت الاذان في المندق اليوم ❝


الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء

أحد المساجد المعروفة في المندق
أحد المساجد المعروفة في المندق

❞ تعرّف على المندق ❝

تقع محافظة المندق في الجزء الشمالي الغربي من منطقة الباحة. ويمتد إشرافها الإداري على نطاقين أحدهما يقع على النطاق الجبلي أي على جبال السراة والجزء الآخر يمتد ليشكل جزءًا من نطاق تهامة التابع لمنطقة الباحة، ولكن جميع المراكز الإدارية التابعة لها تقع ضمن نطاق مرتفعات السراة، إلا أن هناك قرى تقع ضمن نطاق تهامة وتتبع إداريًّا لمحافظة المندق.

يحد محافظة المندق من الشرق محافظة القرى. ومن الغرب محافظة قلوة، وكذلك محافظة الطائف التي تتبع إداريًّا لإمارة منطقة مكة المكرمة، وتحدها من الشمال محافظة الطائف، وكذلك تحدها محافظة القرى، ومن الجنوب النطاق الإداري لمدينة الباحة ومحافظة قلوة.

تبلغ مساحة محافظة المندق نحو 500كم مربع، وهي بذلك تأتي في المرتبة السادسة بالنسبة إلى محافظات المنطقة ومقرها الإداري.

تبعد مدينة المندق - مقر المحافظة - عن مدينة الباحة نحو 35كم باتجاه الشمال الغربي، حيث يربط بينهما طريق أسفلتي يمر بمحاذاة حافة جبال السراة؛ وهو طريق حديث نسبيًّا بالنسبة إلى الطريق الأقدم الذي تمت سفلتته مع بداية التسعينيات من القرن الرابع عشر الهجري/أوائل السبعينيات من القرن العشرين الميلادي. وهذان الطريقان الأسفلتيان يربطان محافظة الطائف بمنطقة الباحة. ويعرف الطريق الأسفلتي الأحدث بالطريق السياحي؛ لمروره على عدد من المواقع الطبيعية الجميلة. وتأتي مدينة المندق في المرتبة الثالثة من حيث القرب من مدينة الباحة بالنسبة إلى مقار محافظات المنطقة.
-اقرأ المزيد على ويكيمابيا-

❞ حساب وقت الصلاة في المندق ❝

يتم حساب موعد اذان المندق من خلال احداثيات الطول والعرض لها وأخذ زاوية 18.5 درجة لصلاة الفجر و90 دقيقة بين صلاتي المغرب والعشاء في جميع الأيام ما عدى شهر رمضان المبارك حيث تمتد الفترة الى ساعتين بين صلاتي المغرب والعشاء كما هو معتمد من تقويم جامعة أم القرى بمكة المكرمة وهو التقويم الرسمي للمملكة العربية السعودية.
-اقرأ المزيد على موقع تقويم أم القرى الرسمي-

❞ اوقات الصلاة في كل مدن المملكة ❝

المنطقة الوسطى
المنطقة الشرقية
المنطقة الغربية
منطقة الحدود الشمالية
المنطقة الجنوبية