❞ اوقات الصلاة في تبوك اليوم ❝

معرفة متى وقت اذان الفجر الظهر العصر المغرب العشاء اذان تبوك حسب تقويم ام القرى مواقيت الصلاة موعد الاذان والاقامة

❞ عن صلاتي.كوم ❝

هذا الموقع يقدم خدمة مواقيت الاذان في تبوك يومياً ولأكثر من 120 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية من خلال واجهة جميلة وسهلة الإستخدام، نسعد بزيارتكم كل يوم!

❞ التاريخ الهجري ❝

اليوم/ الأحد 18 ربيع الأول 1443 هـ

❞ الصلاة القادمة هي صلاة

يتبقى على رفع الأذان :

  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية

❞ مواقيت الاذان في تبوك اليوم ❝


الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء

أحد المساجد المعروفة في تبوك
أحد المساجد المعروفة في تبوك

❞ تعرّف على تبوك ❝

يقال إن تسمية تبوك بهذا الاسم تعود إلى ما قبل غزوة تبوك التي قام بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن هناك تأكيدات أن تبوك سميت بهذا الاسم بعد الغزوة؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ' ما زلتم تبوكونها بوكًا ' . يقول عنها ياقوت الحموي:

' تبوك موضع بين وادي القرى والشام وقيل بركة لأبناء سعد من بني عذرة، وقال أبو زيد: تبوك بين الحجر وأول الشام على أربع مراحل من الحجر ونصف طريق الشام وهو حصن به عين ونخل وحائط ينسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم ويقال: إن أصحاب الأيكة الذين بعث إليهم شعيب عليه السلام كانوا فيها، ولم يكن شعيب منهم وإنما كان من مدين، ومدين على بحر القلزم على ست مراحل من تبوك، وتبوك بين جبلي حسمى وشرورى، حسمى غربها وشرورى شرقها وحسمى شمال غرب تبوك ' .

تقع مدينة تبوك والمراكز التابعة لها في الجزء الأوسط الغربي من منطقة تبوك. يحدها من الشرق محافظة دومة الجندل التابعة إداريًا لإمارة منطقة الجوف، بالإضافة إلى جزء من النطاق الإداري التابع لمدينة سكاكا - المقر الإداري لمنطقة الجوف -، ومحافظة تيماء ومن الغرب محافظتا ضباء وحقل، وكذلك البحر الأحمر، ومن الشمال الأردن، ومن الجنوب تحدها محافظة العلا التابعة إداريًا لإمارة منطقة المدينة المنورة، وكذلك تحدها محافظتا تيماء وضباء، تبلغ مساحة مدينة تبوك والمراكز التابعة لها نحو 61000كم مربع . وبذلك تحتل المرتبة الأولى بالنسبة إلى محافظات المنطقة.

تمثل مدينة تبوك مقر إمارة المنطقة والمركز التجاري الرئيس بالمنطقة، حيث إن بها جميع فروع الدوائر الحكومية، كما يوجد بها مطار داخلي يصل بينها وبين عدد من مدن المملكة بطريق مباشر أو غير مباشر.
-اقرأ المزيد على ويكيمابيا-

❞ حساب وقت الصلاة في تبوك ❝

يتم حساب موعد اذان تبوك من خلال احداثيات الطول والعرض لها وأخذ زاوية 18.5 درجة لصلاة الفجر و90 دقيقة بين صلاتي المغرب والعشاء في جميع الأيام ما عدى شهر رمضان المبارك حيث تمتد الفترة الى ساعتين بين صلاتي المغرب والعشاء كما هو معتمد من تقويم جامعة أم القرى بمكة المكرمة وهو التقويم الرسمي للمملكة العربية السعودية.
-اقرأ المزيد على موقع تقويم أم القرى الرسمي-

❞ اوقات الصلاة في كل مدن المملكة ❝

المنطقة الوسطى
المنطقة الشرقية
المنطقة الغربية
منطقة الحدود الشمالية
المنطقة الجنوبية