❞ اوقات الصلاة في جازان اليوم ❝

معرفة متى وقت اذان الفجر الظهر العصر المغرب العشاء اذان جازان حسب تقويم ام القرى مواقيت الصلاة موعد الاذان والاقامة

❞ عن صلاتي.كوم ❝

هذا الموقع يقدم خدمة مواقيت الاذان في جازان يومياً ولأكثر من 120 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية من خلال واجهة جميلة وسهلة الإستخدام، نسعد بزيارتكم كل يوم!

❞ التاريخ الهجري ❝

اليوم/ الأحد 18 ربيع الأول 1443 هـ

❞ الصلاة القادمة هي صلاة

يتبقى على رفع الأذان :

  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية

❞ مواقيت الاذان في جازان اليوم ❝


الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء

أحد المساجد المعروفة في جازان
أحد المساجد المعروفة في جازان

❞ تعرّف على جازان ❝

تقع مدينة جازان (مقر إمارة المنطقة) على ساحل البحر الأحمر، وهي تكاد تتوسط ساحل منطقة جازان. ويتوزع نطاقها الإداري على أربعة أجزاء ينفصل بعضها عن بعض: الجزء الأوسط الغربي الذي تقع فيه مدينة جازان، والجزء الشمالي الذي يقع في الطرف الشمالي من المنطقة، والجزء الجنوبي الذي يقع في أقصى الجنوب الغربي من المنطقة، والجزء الشرقي الواقع في شرق المنطقة. تحد الجزء الأوسط الذي تقع فيه مدينة جازان من الشرق محافظات ضمد وأبو عريش وأحد المسارحة، ومن الغرب البحر الأحمر.

ومن الشمال محافظة صبيا، ومن الجنوب محافظة صامطة. أما الجزء الشمالي فتحده من الشرق محافظة الريث، ومن الغرب محافظة الدرب، ومن الشمال جزء من النطاق الإداري لمدينة أبها مقر إمارة منطقة عسير ومن الجنوب محافظة بيش. أما الجزء الجنوبي من النطاق الإداري لمدينة جازان فتحده من الشرق محافظة صامطة والجمهورية اليمنية، ومن الغرب البحر الأحمر، ومن الشمال محافظة صامطة، ومن الجنوب الجمهورية اليمنية. أما الجزء الشرقي من النطاق الإداري لمدينة جازان فيحده من الشرق محافظة الدائر، ومن الغرب محافظة العيدابي، ومن الشمال محافظتا الدائر والعيدابي، من الجنوب محافظة العارضة. وهذا التوزيع المتباعد غير المتصل جغرافيًا للمراكز الإدارية لمدينة جازان يعود إلى إصرار بعض المراكز العمرانية على أن تكون تبعيتها مباشرة لمقر إمارة المنطقة وليس لمحافظة أخرى.
-اقرأ المزيد على ويكيمابيا-

❞ حساب وقت الصلاة في جازان ❝

يتم حساب موعد اذان جازان من خلال احداثيات الطول والعرض لها وأخذ زاوية 18.5 درجة لصلاة الفجر و90 دقيقة بين صلاتي المغرب والعشاء في جميع الأيام ما عدى شهر رمضان المبارك حيث تمتد الفترة الى ساعتين بين صلاتي المغرب والعشاء كما هو معتمد من تقويم جامعة أم القرى بمكة المكرمة وهو التقويم الرسمي للمملكة العربية السعودية.
-اقرأ المزيد على موقع تقويم أم القرى الرسمي-

❞ اوقات الصلاة في كل مدن المملكة ❝

المنطقة الوسطى
المنطقة الشرقية
المنطقة الغربية
منطقة الحدود الشمالية
المنطقة الجنوبية