❞ اوقات الصلاة في خب روضان اليوم ❝

معرفة متى وقت اذان الفجر الظهر العصر المغرب العشاء اذان خب روضان حسب تقويم ام القرى مواقيت الصلاة موعد الاذان والاقامة






❞ عن صلاتي.كوم ❝

هذا الموقع يقدم خدمة مواقيت الاذان في خب روضان يومياً ولأكثر من 1500 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية من خلال واجهة جميلة وسهلة الإستخدام، نسعد بزيارتكم كل يوم!

❞ التاريخ الهجري ❝

اليوم/ الثلاثاء 01 ربيع الأول 1444 هـ

❞ الصلاة القادمة هي صلاة

يتبقى على رفع الأذان :

  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية


❞ مواقيت الاذان في خب روضان اليوم ❝


الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء


أحد المساجد المعروفة في بريدة
أحد المساجد المعروفة في بريدة

❞ تعرّف على خب روضان ❝

تتبع خب روضان لمحافظة بريدة حيث تقع مدينة بريدة (مقر الإمارة) في الجزء الأوسط الشرقي من منطقة القصيم، على حافة وادي الرمة الأدنى فهو يبعد عن مركز المدينة مسافة تصل إلى قرابة 8كم، وقد توسع العمران في بعض ضواحي المدينة ليصل إلى حافة الوادي تقريبًا .

لذا فإن النطاق الإداري لمدينة بريدة يمتد فوق أجزاء واسعة من منطقة القصيم، وعلى هذا الأساس فإنه لا توجد محافظة في المنطقة. إلا وبجوارها مركز إداري يتبع إداريًا مباشرة لمدينة بريدة، وبهذا فإنها المقر الوحيد لإمارة منطقة له هذا الانتشار الواسع للمراكز الإدارية التابعة له والتي لا ترتبط به مكانيًا، بل إن مدينة بريدة هي المقر الأول من حيث عدد المراكز الإدارية التابعة له بالنسبة إلى مقار مناطق المملكة حتى عام 1428هـ / 2007م. وتبلغ مساحة مدينة بريدة والمراكز التابعة لها قرابة 32300كم مربع، وهي بذلك تحتل المرتبة الأولى من حيث المساحة مقارنة بمحافظات المنطقة. وبالإضافة إلى كون مدينة بريدة مقرًا لإمارة القصيم فإنها تمثل المركز التجاري الرئيس للمنطقة، وتمثل مركز جذب مهم للذين يفدون من الأجزاء الريفية أو المدن الأخرى في منطقة القصيم وخارجها بحثًا عن عمل.
-اقرأ المزيد على ويكيمابيا-


❞ حساب وقت الصلاة في خب روضان ❝

يتم حساب موعد اذان خب روضان من خلال احداثيات الطول والعرض لها وأخذ زاوية 18.5 درجة لصلاة الفجر و90 دقيقة بين صلاتي المغرب والعشاء في جميع الأيام ما عدى شهر رمضان المبارك حيث تمتد الفترة الى ساعتين بين صلاتي المغرب والعشاء كما هو معتمد من تقويم جامعة أم القرى بمكة المكرمة وهو التقويم الرسمي للمملكة العربية السعودية.
-اقرأ المزيد على موقع تقويم أم القرى الرسمي-