❞ اوقات الصلاة في منطقة الباحة اليوم ❝






❞ عن صلاتي.كوم ❝

هذا الموقع يقدم خدمة اوقات الصلاة في منطقة الباحة يومياً ولأكثر من 1500 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية من خلال واجهة جميلة وسهلة الإستخدام، نسعد بزيارتكم كل يوم!

❞ التاريخ الهجري ❝

اليوم/ الخميس 01 ذو الحجة 1443 هـ

❞ محافظات منطقة الباحة ❝

❞ خــارطــة مــنــطــقــة الــبــاحــة ❝

❞ نــبــذة عــن مــنــطــقــة الــبــاحــة ❝

منطقة الباحة هي إحدى المناطق الإدارية الثلاث عشرة التي تتكون منها المملكة العربية السعودية. تقع في الجزء الجنوبى الغربي من الجزيرة العربية، على سلسلة جبال السراة. وتتكون منطقة الباحة من تسع محافظات: بلجرشي، والمندق، والمخواة، والحجرة، وبني حسن، وغامد الزناد، والعقيق، والقرى، وقلوة.

❞ مــوقــع مــنــطــقــة الــبــاحــة ❝

تقع منطقة الباحة جنوب غرب المملكة العربية السعودية، حيث تقع على خط الطول 41 ° 42 وخط العرض شرقاً 19 ° 20 شمالاً، وتعتبر من أفضل الأماكن في مجال السياحة جنوب المملكة. ويحد منطقة الباحة منطقة مكة المكرمة من الشمال والغرب، وعسير من الجنوب والشرق.

❞ مــســاحــة مــنــطــقــة الــبــاحــة ❝

تعتبر الباحة من أصغر مناطق المملكة العربية السعودية بمساحة تصل إلى 10362كم2. ومدينة الباحةهي أكبر مدنها وهي احدى قرى بني عبدالله شمال غامد. ويتوزع سكانها على قرابة 1200 قرية. تمتاز المنطقة بتضاريسها ومنتزهاتها وغاباتها التي تتنوع فيها النباتات الطبيعية كما تزخر المنطقة بالعديد من الإطلالات على قمم المنحدرات وينتشر بها المباني والأماكن ذات الطابع الاثري.

❞ ســكّــان مــنــطــقــة الــبــاحــة ❝

تؤكد مصادر النسابين أن معظم سكان منطقة الباحة ينحدرون من أزد شنوءة التي قيل إنها نزحت إلى المنطقة من جنوب شبه الجزيرة العربية إثر أحداث تاريخية أو كوارث طبيعية اختلفت الآراء في مسبباتها، وهناك من يقول انه ليس باستطاعة أحد ان يجزم بخلو هذه المنطقة من السكان قبل حدوث الهجرة العربية الكبرى في جنوب الجزيرة العربية بل انها كانت مأهولة تماما في اجزائها الشرقية على الاقل ومما يدعم هذا الاتجاه وجود العديد من النقوش ذات الروح البدائية في مناطق متفرقة مثل جبل دموا وجبلي الروحي والقهب إضافة إلى الكهوف بالقرب من تلك الأماكن وقليل من الشظايا الحجرية المسننة.

❞ الــمــنــاخ فــي مــنــطــقــة الــبــاحــة ❝

يعتبر مناخ منطقة الباحة ضمن نطاق الإقليم الجاف الا ان المناخ معتدل البرودة شتاء، عليل جميل في بقية فصول السنة. تتراوح نسبة الرطوبة في المنطقة بين 52% إلى 67% والضغط الجوي بين 602 إلى 607، ويبلغ متوسط درجة الحرارة 23 الدرجة الكبرى و12 الدرجة الصغرى، ويتراوح معدل هطول الأمطار في الحجاز بين 229 ملم إلى 581 ملم وفي قطاع تهامة بين 100 ملم إلى 250 ملم سنويا.