❞ اوقات الصلاة في منطقة المدينة المنورة اليوم ❝






❞ عن صلاتي.كوم ❝

هذا الموقع يقدم خدمة اوقات الصلاة في منطقة المدينة المنورة يومياً ولأكثر من 120 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية من خلال واجهة جميلة وسهلة الإستخدام، نسعد بزيارتكم كل يوم!

❞ التاريخ الهجري ❝

اليوم/ السبت 19 جمادى الثانية 1443 هـ

❞ محافظات منطقة المدينة المنورة ❝

❞ خــارطــة مــنــطــقــة الــمــديــنــة الــمــنــورة ❝

❞ نــبــذة عــن مــنــطــقــة الــمــديــنــة الــمــنــورة ❝

تحتوي منطقة المدينة المنورة على محافظة المدينة المنورة وهي أول عاصمة في تاريخ الإسلام، وثاني أقدس الأماكن لدى المسلمين بعد مكة المكرمة، ما يجعلها إحدى الوجهات الرئيسية لملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم. تتمركز المدينة حول المسجد النبوي، الذي شيده الرسول الكريم بنفسه، وأيضًا المكان الذي دفن فيه. المدينة المنورة هي المكان الذي عاش فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأسس فيها أول دولة في الإسلام بعد هجرته من مكة المكرمة سنة 622 ميلادية. وتلك السنة على قدر كبير من الأهمية في تاريخ الإسلام، حيث تمثل بدء التقويم الهجري. وكانت المدينة المدينة المنورة تسمى بيثرب، ثم تم تغير اسمها إلى المدينة المنورة إثر دخول النبي محمد صلى الله عليه وسلم إليها، وأصبحت زيارة المدينة بمثابة حلم حياة الكثير من المسلمين.

❞ مــوقع ومــســاحــة مــنــطــقــة الــمــديــنــة الــمــنــورة ❝

تقع منطقة المدينة المنورة في غرب المملكة العربية السعودية مُشَكِّلةً إحدى المناطق الرئيسية في غرب المملكة، ويحدها من الشمال منطقتا حائل وتبوك، ومن الجنوب منطقةُ مكة المكرمة، ومن الشرق منطقةُ القصيم، ومن الغرب منطقتا تبوك والبحر الأحمر، ما بين درجات الطول 36 °′ 39 شرقا ودرجات العرض 28 °′ 24 شمالاً. وتبلغ مساحة منطقة المدينة المنورة حوالي ( 149207 كم ²).

❞ الــتــقــســيــم الإداري فــي مــنــطــقــة الــمــديــنــة الــمــنــورة ❝

تشمل منطقة المدينة المنورة تسعه ( وحدات إدارية تمثل محافظات المنطقة )المدينة المنورة ومراكزها: محافظة المدينة المنورة، محافظة ينبع، محافظة العلا, محافظة المهد، محافظة بدر، محافظة خيبر، محافظة الحناكية، محافظة العيص، محافظة وادي الفرع)