❞ مواقيت الصلاة في أحد بني زيد اليوم ❝

معرفة متى وقت اذان الفجر الظهر العصر المغرب العشاء اذان أحد بني زيد حسب تقويم ام القرى مواقيت الصلاة موعد الاذان والاقامة






❞ عن صلاتي.كوم ❝

هذا الموقع يقدم خدمة مواقيت الصلاة في أحد بني زيد يومياً ولأكثر من 1500 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية من خلال واجهة جميلة وسهلة الإستخدام، نسعد بزيارتكم كل يوم!

❞ التاريخ الهجري ❝

اليوم/ الثلاثاء 05 جمادى الأولى 1444 هـ

❞ الصلاة القادمة هي صلاة

يتبقى على رفع الأذان :

  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية


❞ مواقيت الصلاة في أحد بني زيد اليوم ❝


الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء


أحد المساجد المعروفة في القنفذة
أحد المساجد المعروفة في القنفذة

❞ تعرّف على أحد بني زيد ❝

تتبع أحد بني زيد لمحافظة القنفذة حيث تعد محافظة القنفذة من المحافظات الساحلية بمنطقة مكة المكرمة، وتمتد على ساحل البحر الأحمر، وتقع في أقصى جنوب غرب منطقة مكة المكرمة، وهي تلتف حول منطقة الباحة من جزئها الجنوبي الغربي.

أما من جهة الغرب فيحدها البحر الأحمر، ومن الشمال محافظة الليث، كما يحدها من جهة الشمال الشرقي محافظات المخواة وقلوة وبلجرشي التابعة جميعها إداريًا لمنطقة الباحة، ومن الجنوب تحدها محافظة المجاردة التابعة إداريًا لمنطقة عسير، وكذلك جزء من النطاق الإداري التابع لمدينة أبها (مقر إمارة عسير)، ويحدها من الشرق محافظتا المجاردة وبالقرن التابعتان إداريًا لمنطقة عسير، وتقدر مساحة محافظة القنفذة بنحو 7800كم مربع ؛ وهي بذلك تحتل المرتبة الخامسة بالنسبة إلى محافظات المنطقة ومقرها الإداري؛ وبذلك تتساوى مع محافظة الجموم من ناحية المساحة.

تعد القنفذة ميناءً قديمًا يخدم قطاعًا كبيرًا من سكان نطاق تهامة التابع لمنطقة مكة المكرمة في جزئها الجنوبي، وكذلك منطقة الباحة بحكم القرب الجغرافي، وقد تطورت مدينة القنفذة منذ التسعينيات الهجرية في كل المجالات كغيرها من مدن ومحافظات المملكة.

وتبعد القنفذة (مقر المحافظة) عن مدينة مكة المكرمة (مقر إمارة المنطقة) قرابة 330كم تجاه الجنوب، ويربطهما الطريق الساحلي الذي يربط بين مدينتي جدة وجازان، وتأتي القنفذة في المرتبة العاشرة من ناحية القرب من مدينة مكة المكرمة بالنسبة إلى مقار محافظات المنطقة.
-اقرأ المزيد على ويكيمابيا-


❞ حساب وقت الصلاة في أحد بني زيد ❝

يتم حساب موعد اذان أحد بني زيد من خلال احداثيات الطول والعرض لها وأخذ زاوية 18.5 درجة لصلاة الفجر و90 دقيقة بين صلاتي المغرب والعشاء في جميع الأيام ما عدى شهر رمضان المبارك حيث تمتد الفترة الى ساعتين بين صلاتي المغرب والعشاء كما هو معتمد من تقويم جامعة أم القرى بمكة المكرمة وهو التقويم الرسمي للمملكة العربية السعودية.
-اقرأ المزيد على موقع تقويم أم القرى الرسمي-