❞ مواقيت الصلاة في طبرجل اليوم ❝

معرفة متى وقت اذان الفجر الظهر العصر المغرب العشاء اذان طبرجل حسب تقويم ام القرى مواقيت الصلاة موعد الاذان والاقامة






❞ عن صلاتي.كوم ❝

هذا الموقع يقدم خدمة مواقيت الصلاة في طبرجل يومياً ولأكثر من 1500 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية من خلال واجهة جميلة وسهلة الإستخدام، نسعد بزيارتكم كل يوم!

❞ التاريخ الهجري ❝

اليوم/ الثلاثاء 05 جمادى الأولى 1444 هـ

❞ الصلاة القادمة هي صلاة

يتبقى على رفع الأذان :

  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية


❞ مواقيت الصلاة في طبرجل اليوم ❝


الفجر الشروق الظهر العصر المغرب العشاء


أحد المساجد المعروفة في طبرجل
أحد المساجد المعروفة في طبرجل

❞ تعرّف على طبرجل ❝

تقع في الشمال الغربي للمملكة العربية السعودية، وهي إحدى محافظات منطقة الجوف، وتبعد عن مقر الإمارة مسافة 270 كيلومتراً غرباً، في الطريق المتجه لبلاد الشام على حدود دولة الأردن. تعتبر مدينة عصرية لا يتجاوز عمرها 60 عاماً، وعلى الرغم من ذلك فقد وصلت لتطورٍ هائل، في خدماتها وبنائها ومشاريعها، حيث أقيم بها أول مشروع زراعي عام 1962م، وهو مشروع يشجع على السكن في البادية والأماكن الصحراوية، والذي يعود الفضل في تأسيسه للملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله. كما أنها من المدن الوفيرة بالمياه العذبة، حيث دعمت الدولة مشروع نقل المياه المحلاة من طبرجل إلى محافظة القريات، والذي تقدر طاقته الإنتاجية إلى ما يقارب الألف جالون في الدقيقة، كما يصل عدد الآبار الجوفية التابعة لهذا المشروع إلى تسعة آبار، يصل عمق الواحد منها لـ 450 متراً. ويحيط بالمحافظة العديد من المحميات الطبيعية، والتي تعتبر أكبر محميات الحياة الفطرية، كما قامت الدولة بحماية هذه المناطق بسنّ القوانين التي تحافظ على الأنواع النباتية والحيوانية. أيضا تشتهر طبرجل بالعديد من المحاصيل الزراعية ولا تقتصر على محصول معين، وتنشط فيها زراعة القمح، الشعير والأعلاف فهي تتميز بمناخ جاف بارد شتاءً، ومعتدل صيفاً، بالإضافة إلى خصوبة التربة، وهو السبب الذي جعلها صالحة للزراعة، وجعلَ إنتاجها وفيراً، ومصدر رزق للمزارعين، الأمر الذي جعل العديد من المستثمرين الزراعيين يطلقون عليها اسم (مدينة الذهب الأخضر). وتضم المحافظة 6 مراكز
-اقرأ المزيد على ويكيمابيا-


❞ حساب وقت الصلاة في طبرجل ❝

يتم حساب موعد اذان طبرجل من خلال احداثيات الطول والعرض لها وأخذ زاوية 18.5 درجة لصلاة الفجر و90 دقيقة بين صلاتي المغرب والعشاء في جميع الأيام ما عدى شهر رمضان المبارك حيث تمتد الفترة الى ساعتين بين صلاتي المغرب والعشاء كما هو معتمد من تقويم جامعة أم القرى بمكة المكرمة وهو التقويم الرسمي للمملكة العربية السعودية.
-اقرأ المزيد على موقع تقويم أم القرى الرسمي-


❞ المراكز التابعة لمحافظة طبرجل ❝