❞ مواقيت الصلاة في منطقة تبوك اليوم ❝






❞ عن صلاتي.كوم ❝

هذا الموقع يقدم خدمة مواقيت الصلاة في منطقة تبوك يومياً ولأكثر من 1500 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية من خلال واجهة جميلة وسهلة الإستخدام، نسعد بزيارتكم كل يوم!

❞ التاريخ الهجري ❝

اليوم/ الاثنين 11 جمادى الأولى 1444 هـ

❞ محافظات منطقة تبوك ❝

❞ خــارطــة مــنــطــقــة تــبــوك ❝

❞ نــبــذة عــن مــنــطــقــة تــبــوك ❝

تقع منطقة تبوك في شمال غرب المملكة العربية السعودية. وتعد المنطقة ذات موقع جغرافي مميز بحكم إطلالتها من جهة الغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بشواطئ بحرية طويلة. وتتألف منطقة تبوك من مدينة تبوك وهي عاصمة المنطقة.

❞ مــوقــع مــنــطــقــة تــبــوك ❝

لطالما كانت مدينة تبوك، عاصمة منطقة تبوك، نقطة استراحة للحجاج الأردنيين والمصريين. وتظهر ثقافتها الغنية جلياً في سوق الطواحين، الذي يشتهر ببيع السجاد المزركش وأغطية الخيم المصنوعة من جلد الماعز. وعادة ما تتدفق جموع الزوار لزيارة المواقع الأثرية القديمة والموقع المذكور في قصة النبي موسى الذي سكن شرق المدينة لمدة عقد من الزمن. تمثل المدن الشاطئية الساحرة في تبوك، مثل حقل وشرما، بداية الساحل السعودي، وتتميز بمياه شفافة وشواطئ نقية. كما تتوفر المزيد من التضاريس الطبيعية التي يمكن استكشافها: مثل المقابر المنحوتة في مغاير شعيب، أو عيون موسى بالقرب من مقنا حيث تتدفق الينابيع الطبيعية أسفل أشجار النخيل، أو منطقة طيب الاسم المذهلة، وهي عبارة عن واد من صخور الغرانيت المنحدرة يفصل بينه وبين خليج العقبة الفيروزي الطريق فقط.

❞ الــمــنــاخ فــي مــنــطــقــة تــبــوك ❝

تمتاز مدينة تبوك بمناخ معتدل في الصيف ويكون بارد وممطر في الشتاء ودرجة الحرارة العظمى في فصل الصيف 30 - 40 مئوية، والصغرى 20- 25 مئوية وفي فصل الشتاء تكون الدرجة العظمى 15-5 والصغرى 3 إلى تحت الصفر، ويتأثر في بعض الأيام بمناخ البحر الأبيض المتوسط كما تنخفض درجة الحرارة مما قد يؤدي إلى سقوط الثلوج بكثرة في بعض الأحيان.