❞ وقت اذان الجمعة في الرياض اليوم ❝

معرفة متى موعد اذان الجمعة في الرياض الان حسب تقويم ام القرى






❞ عن صلاتي.كوم ❝

هذا الموقع يقدم خدمة مواقيت اذان الجمعة في الرياض يومياً ولأكثر من 1500 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية من خلال واجهة جميلة وسهلة الإستخدام، نسعد بزيارتكم كل يوم!

❞ التاريخ الهجري ❝

اليوم/ الجمعة 12 رجب 1444 هـ

يتبقى على رفع الأذان :

  • ساعة
  • دقيقة
  • ثانية
وقت صلاة الجمعة في الرياض اليوم


أحد المساجد المعروفة في الرياض
أحد المساجد المعروفة في الرياض

❞ تعرّف على الرياض ❝

تقع مدينة الرياض وسط المملكة العربية السعودية تقريبًا، وذلك في الجزء الشمالي الشرقي من منطقة الرياض، وتحد مدينة الرياض والمراكز التابعة لها من الشرق محافظة الأحساء التابعة إداريًا للمنطقة الشرقية، وتحدها من الغرب محافظات الدرعية وضرما والمزاحمية وحريملاء، وتحدها من الشمال محافظة رماح، وتحدها من الجنوب محافظة الخرج. ويخرج عن هذه الحدود مركز (مرات) الذي تحده من الشرق محافظات: ثادق وحريملاء وضرما والمزاحمية، وتحده من الغرب محافظة الدوادمي، في حين تحده من الشمال محافظة شقراء، ومن الجنوب محافظة القويعية. وتبلغ مساحة مدينة الرياض والمراكز التابعة لها نحو 15000كم مربع، وهي بذلك تحتل المرتبة 10 بالنسبة إلى محافظات منطقة الرياض .

أصبحت مدينة الرياض عاصمة المملكة منذ أن استعادها الملك عبد العزيز عام 1319هـ / 1901م. وفيها مقر إمارة منطقة الرياض، وتمثل مدينة الرياض المركزين السياسي والاقتصادي بحكم أنها مقر الحكومة، وبحكم الثقل السكاني لها.
-اقرأ المزيد على ويكيمابيا-


❞ نبذة عن صلاة الجمعة ❝

صلاة الجمعة هي صلاة جهرية من خطبتين وركعتين وهي واجبة جماعة على الرجال دون النساء والصبيان.
-اقرأ المزيد على ويكيبيديا-


❞ ذكرها في القرآن الكريم ❝

لقد ورد ذكر صلاة الجمعة في الآية الكريمة : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ} [الجمعة:9]
-اقرأ المزيد على آيات-


❞ دخول وقت صلاة الجمعة ❝

وقت الجمعة هو عند زوال الشمس وحتى آخر وقت صلاة الظهر.
-اقرأ المزيد على موقع الشيخ المنجّد-


❞ حساب وقت الصلاة في الرياض ❝

يتم حساب توقيت اذان الجمعة في الرياض من خلال احداثيات الطول والعرض لها وأخذ زاوية 18.5 درجة لصلاة الجمعة و90 دقيقة بين صلاتي المغرب والعشاء في جميع الأيام ما عدى شهر رمضان المبارك حيث تمتد الفترة الى ساعتين بين صلاتي المغرب والعشاء كما هو معتمد من تقويم جامعة أم القرى بمكة المكرمة وهو التقويم الرسمي للمملكة العربية السعودية.
-اقرأ المزيد على موقع تقويم أم القرى الرسمي-


❞ السنّة الراتبة لصلاة الجمعة ❝

الجمعة ليس لها سنة راتبة قبلها أما بعدها فلها ثنتان أو أربع، الأربع أكمل والثنتان كافيتان .
-اقرأ المزيد على موقع الشيخ ابن باز-



مواقيت كل الصلوات اليوم في الرياض
اضغط هنا